الرئيسية › صافي الراتب

حاسبة صافي الراتب والتأمينات الاجتماعية

اعرف كم يُخصم من راتبك للتأمينات، وكم يصلك فعلياً، وكم تدفع المنشأة.

النظام الجديد يرفع نسبة المعاشات تدريجياً حتى 11% لكل طرف في 2028.
مساحة إعلانية

نسب اشتراكات التأمينات الاجتماعية

تُحسب الاشتراكات على الأجر الخاضع، وهو الراتب الأساسي مع بدل السكن، بحد أعلى 45,000 ريال شهرياً.

الفرعالعاملصاحب العمل
المعاشات (سعودي، مشترك قبل يوليو 2024)9%9%
المعاشات (سعودي، مشترك جديد)تبدأ 9% وترتفع 0.5% كل يوليو حتى 11%مثل العامل
ساند - التعطل عن العمل (سعودي)0.75%0.75%
الأخطار المهنية (الجميع)0%2%

لا توجد ضريبة دخل على الرواتب في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

هل يُخصم من البدلات الأخرى مثل النقل؟

لا، الاشتراك يُحسب على الأساسي وبدل السكن فقط، ولا تدخل بدلات النقل والاتصال في الأجر الخاضع.

ماذا لو لم يكن لدي بدل سكن؟

إذا كان السكن مقدماً عيناً يُحسب بدل سكن تقديري بقيمة شهرين من الأجر الأساسي سنوياً. أدخل في هذه الحالة 1/6 الراتب الأساسي كبدل سكن.

النسب مبنية على نظام التأمينات الاجتماعية المعمول به وقت إعداد الأداة. تحقق دائماً من بوابة التأمينات الاجتماعية (GOSI).

أدوات ذات صلة